أهم 10 نصائح أساسية تصليح غسالات اريستون

تصليح غسالات اريستون
تصليح غسالات اريستون

يعتمد الكثير منا على الغسالة للقيام بالمهمة الشاقة المتمثلة في غسل الملابس. من الملابس غير الرسمية مثل القمصان إلى الملابس الثقيلة مثل القمصان والسراويل والشراشف والستائر ، تجعل هذه الأجهزة حياتنا أسهل وأفضل. لذلك ، من المنطقي أن تعمل هذه الآلات بشكل صحيح.

تصليح غسالات اريستون الصيانة الدورية تساعد هذه الغسالات على الاستمرار لسنوات. الحقيقة هي أنه يمكنك أنت وعائلتك القيام بكل هذه الأشياء تقريبًا في المنزل.

10 نصائح لصيانة الغسالة

تصليح غسالات اريستون هي بعض نصائح صيانة الغسالة لمساعدتك على العناية بشكل أفضل بالغسالة.

تنظيف عميق

يتوقع الناس أن تعطي الغسالة 100٪ في كل مرة ، لكن هذا ليس هو الحال دائمًا. واجهت الغسالة مشكلة وبعد فترة ساء أداؤها. قد تجد أن ملابسك ليست نظيفة كما كانت عندما كانت جديدة. السبب الرئيسي لذلك هو أن القشور ناتجة عن حطام صغير في الماء. قد تكون هذه مشكلة كبيرة في الماء العسر. في هذه الحالة ، يجب تنظيف الجهاز بشكل أعمق قليلاً. استخدم منظفًا قويًا للآلة يمكنه إزالة جميع الأغطية دون إتلاف الأجزاء المعدنية أو البلاستيكية للجهاز. هذا لا يعني أنك بحاجة لشراء أغلى منظفات في السوق ، لكننا لا نوصي بشراء أرخص منظفات الأجهزة.

تنظيف الحشية المطاطية

هذا جزء مهم من الجهاز يتضرر بشدة بسبب التآكل. غسالة مطاطية على حافة الغسالة – مجفف يحمي الملابس من التلف ويحمي اليدين من الحواف الحادة. في كل مرة تفتح فيها الجرافة الأمامية أو الجرافة العلوية أو الباب ، تدخل كمية صغيرة من الغبار إليها. تميل جزيئات الغبار هذه إلى التراكم عند حواف الغسالة وجوانبها. كما تظل جزيئات المنظف ومنعم الأقمشة على الغسالة. قد ينسكب بشكل متكرر عند مغادرة الحوض ، لكنه لا يزال متسخًا. من السهل تجاهله تمامًا. هذا سبب آخر لضرورة تنظيف الغسالة المطاطية بقطعة قماش مبللة. يكفي القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع.

حماية خط النهاية

تصليح غسالات اريستون يجعل مكانك نظيفًا ومنتعشًا ، ولكن الغسالات القديمة غالبًا ما تبدو سيئة ويمكن أن تدمر مظهر غرفتك أو منزلك. يتجاهل بعض الأشخاص هذا الجانب ولا يمانعون في تنظيف الجزء الخارجي أو الجزء العلوي من الجهاز. الغسالات ذات الأبواب الأمامية هي الأكثر تضرراً. السطح المسطح يمغنطهم ويمتص الأشياء. غالبًا ما ينسى الناس الغسالة ، حتى لو كانت عبارة عن جهاز كبير مكدس دائمًا معًا. ومع ذلك ، فإن الغسالات هشة وتحتاج إلى رعاية مناسبة. الحفاظ على جهازك جديدًا هو سر بسيط من حيث القدرة والمظهر.

قم بتنظيف الجزء العلوي والجوانب من الجهاز باستخدام ممسحة الزجاج الأمامي. لا تخدش السطح. يعد الحفاظ على المصنع هو أفضل طريقة لجعل جهازك يبدو أكثر إشراقًا. أغلق الغطاء عندما لا تكون قيد الاستعمال. لا تضع أشياء ثقيلة عليها. هذا سيمنع الخدوش.

منع التسرب

تقوم الغسالة أيضًا بتجميع بقايا المنظفات المنسكبة. حتى لو حاولت استخدام أفضل المنظفات والمكيفات في السوق. ومع ذلك ، تصبح هذه البقايا لزجة بمرور الوقت وتبدأ في إصدار رائحة كريهة. امسحيه بمنظف معتدل لإزالة البقع الصعبة. امسح حوض الاستحمام من الداخل بقطعة قماش مبللة. بمرور الوقت ، يبقى الوبر والمنظفات والأوساخ.

اترك الباب مفتوحا

لا تغلق باب الغسالة بعد الاستخدام مباشرة. يعد هذا أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها معظم الأشخاص عند استخدام أجهزتهم. ظنوا أن ترك الباب مفتوحًا قد يتسبب في حدوث أوساخ وغبار داخل الماكينة. هذا صحيح إلى حد ما. لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك إيقاف تشغيله على الفور. ترك الباب مفتوحًا لمدة 15-30 دقيقة يزيل الرطوبة ويمنع تراكم العفن والبكتيريا على الجهاز. كما أنه يجفف الحلة ويحمي الأجزاء الحساسة من التلف الناتج عن الرطوبة. من الطرق الجيدة لضمان عدم وجود رطوبة بالداخل مسحها بمنشفة جافة سميكة بعد 15 إلى 30 دقيقة من التنظيف. الماء المتبقي جاف إلى حد ما.

نظف خزان منظف الأقمشة وخزان منعم الأقمشة

تحتوي الغسالات الأوتوماتيكية على أطباق منفصلة للمنظفات ومنعمات الأقمشة. تقوم هذه الأجهزة بخلط هذه المواد تلقائيًا بالماء وتسكبها في الحمام. هذه عملية نظيفة تمامًا. ليس عليك الانتظار حتى يختلط المنظف بالماء ويلبس ملابسك ، لكن الاستخدام طويل الأمد لهذه الأطباق دون تنظيف مناسب سيوفر ملاذًا آمنًا للبكتيريا والعناصر السامة. هذا يخلق سطحًا واضحًا ، وأحيانًا أخضر ، يتسخ عند اللمس. تخيل غسل ملابسك بهذا المستخلص البكتيري الضار. سيؤدي ذلك إلى تلويث جهازك وسيؤثر على جودة التنظيف. يجب تنظيف الموزعات بانتظام للتخلص من مثل هذه المشاكل.

تحقق دائمًا من الخرطوم المطاطي

يجب توخي الحذر مع الأنابيب لضمان دخول الماء إلى الماكينة وتركها ببطء. تحتوي الغسالات شبه الأوتوماتيكية على ثلاثة خراطيم ، اثنان في المدخل وواحد في المخرج. تأكد من توصيل المدخل بشكل صحيح بمصدر المياه وعدم وجود فجوات أو تسريبات. هذا أيضا يمنع هدر المياه. تحقق أيضًا من حالة الصرف وقم بتصريفه من وقت لآخر. نظرًا لأنه يزيل المياه المتسخة ، تميل الجزيئات والأقمشة الصغيرة إلى التجمع في مرشح الصرف ويسد الأنبوب. إذا واجهت مثل هذه المشكلات ، فحاول الاتصال بأخصائي حضري أو استبدال أنبوب الصرف تمامًا لمنعه من الانسداد.

نظف الفلتر

تحتوي الغسالة شبه الأوتوماتيكية على مرشح نسالة داخل الحلة. يزيل هذا الفلتر الوبر والشوائب الأخرى. قم بإنهاء عملية التنظيف وجمعها في كيس. يجب أيضًا تنظيف هذا الفلتر من وقت لآخر. عندما يكون المرشح ممتلئًا ، لا يمكن جمع النفايات المتبقية في الماء. تلتصق هذه النفايات بالملابس وتتجمع في الغسالة. هذا يقصر من عمر الجهاز ويؤثر سلبًا على أدائه. في بعض الحالات الخطيرة ، يمكن أن يتسبب أيضًا في أضرار جسيمة للنجم النابض أو المحرك. ألا تعتقد أن مثل هذا الشيء الصغير سيكلفك غالياً؟ لذلك ، ابدأ في تنظيف فلاتر جهازك مرة واحدة على الأقل شهريًا.

الرجاء استخدام بحذر

قد تتمتع الغسالة بقدرة تنظيف عالية ومحرك قوي. لكنه لا يزال جهازًا دقيقًا. مطلوب العناية والاهتمام المناسبين. لا ينبغي تغليف الملابس في الماكينة. إنها ليست حقيبة يمكنها استيعاب أكثر من سعتها. إذا كنت ترتدي أكثر من الموصى به ، فلن تدور ماكينة الخياطة بشكل صحيح. يؤثر على حركة دوائر الأسطوانة. سوف تتعثر في بعض الملابس الجميلة. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى إتلاف محرك الجهاز. هل ترغب في تحقيق أقصى استفادة من جهازك؟ يرجى ارتداء الملابس وفقًا للوزن الذي يمكنك ارتدائه. اتبع التعليمات الموجودة في الدليل. إذا كنت في شك ، فاتصل بدعم عملاء علامتك التجارية تصليح غسالات اريستون

اختر المنظف المناسب

يعتمد اختيار منظف الغسالة الجيد على ميزانيتك واحتياجات الغسيل الخاصة بك. يستخدم بعض الأشخاص مغاسل السيارات ، بينما يستخدم البعض الآخر غسيل السيارات بانتظام. النقطة التي يجب وضعها في الاعتبار هي أن المنظف المستخدم يجب ألا يكون قاسيًا جدًا أو قلويًا جدًا. قد يؤدي ذلك إلى إتلاف الأجزاء الميكانيكية والملابس ، لذا اختر المنظف المناسب.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here